ا الاخ ابو المنذر لك التحية لقد فجرت الموقع بهذا العنوان المثير اهدار دم الترابي والصادق وعندما لفت نظري الموضوع واطلعت عليه اردت ان اسقط هذه الدعوة من الحيثيات وبما ان الترابي والصادق من الزعامات المعروفة في السودان فانا اترك الرد لااتباع هؤلا للنظر في الدعوة والشهود والاثبات والادانة من عدمها
ولكن ايضا للحق طلاب ولكلمة الحق امانة في عنق اي احد يجب ان يقولها والصامت عن قول الحق شيطان اخرس ، وكما قال الامام مالك كل يؤخذ من كلامه ويرد الا صاحب هذا القبر فاي انسان له رؤية وراي لايحجر في قوله لكن يرد عليه علي حسب مايتطلب الامر
وقبل ان ادخل في موضوع الرد علي موضوعك دعني اعلق علي التقديم الذي قدمت به الرجلين وهم يستحقوا ان يقدموا بهذا التقديم واراك قد اسهبت في توضيح السيرة الذاتية للسيد الصادق المهدي ولم تترك واردة ولا شاردة الا وكتبتها وتكلمت عن نضالهما وعن معارضتهما وحتي اطعامهم للنيل قد ذكرته ، وحسبت ايام السجن للسيد الصادق ودراسته بالعصر برنامجه اليومي واعتقد نسيت العبة المفضلة التنس واللبن حق الحصين وانا مااقصد السخرية لانك ذكرت طعامهم للنيل بالسكر وقلت اذكرك ببعض الاشياء وهلمجرا,وتتبعت السيرة للسيد الصادق في 85 سطر وللترابي في 23 سطر رغم ان ماكتب عن الترابي في الانترنت اكثر مما كتب في السيد الصادق ، واحسن بان سجلت للترابي المختصر والمفيد واما بالنسبة لحديثك عن السيد الصادق فتكتب الحديث بلسان السيد الصادق ولا تنسب القول له بل تتبني رؤيته واحيانا تؤيد ماقاله هذا مايجعل القاري يصنفك بانك كنت يوما ما من اتباعه او قد اقتنعت بطرحه في وقت ماء وتراجعت عنه وليس بالقريب علينا من اتباعه في هذه الايام من اصبح ينقضه والظاهرة ليست سلبية بل تحرر فكري ووعي ودعني اذكرك بعض النقاط واضرب لك بها المثل 1/في البيان الذي نشره بعنوان (رسالة إلى المواطن السوداني) وقد نجحت مساعيه في توحيد جميع الاتجاهات السياسية في السودان ـ تقييمك لمساعيه بالنجاح وفي توحيد الاتجاهات يعد تاييد2/
في 8 سبتمبر 1983م أعلن النظام المايوي ما أسماه الثورة التشريعية، التي اعتبرها الصادق المهدي أكبر تشويه للشرع الإسلامي، وعقبة في سبيل البعث الإسلامي في العصر الحديث، وجاهر بمعارضتها في خطبة عيد الأضحى المبارك لعام 1403هـ الموافق 18 سبتمبر 1983م،هذه القوانين التي قال عنها السيد الصادق المهدي انها لاتساوي الحبر التي كتبت به رغم انها كسرت الاف البارات وقفلت الاف الخمارات وبيوت الفساد وانت تويد خط السيد الصادق بان تقول مااسماهـ الثورة التشريعية والتي اعتقدها ثورة لانها ادخلت مفاهيم جديدة وفقه جديد للعمل السياسي الاسلامي في السودان وتجربة طيبة رغم ماشابها من نقص او تقصير 3/رفع راية الجهاد المدني ونصح الحكام من على المنابر، وأظهر تلاعبهم بالدين وبالشعار الإسلامي لصالح الكسب الدنيوي وتشويههم له،هل هذه الكلمات التي جعلتها من ضمن التعريف بالسيد الصادق هي من تذكيته بانه المجاهد والمظهر الحق والموضح تلاعب المتلاعبين ام هي نقض وتقييم للوضع الذي يعارضه السيد الصادق 4/واعتقال "المائة يوم ويوم" من مايو إلى سبتمبر 1995 الذي تعرض فيه للتنكيل وارتياد أماكن التعذيب التي أطلق عليها السودانيون بيوت الاشباح. تعرض بعد ذلك لتهديدات السلطة واستئناف المتابعة الأمنية اللصيقة، ذكرت التنكيل بلسانك وليس بلسان السيد فما هو التنكيل ولم توضح لنا انواع العذاب التي وجدها سيادته في داخل بيوت الاشباح ، وكيف افلت رغم وصفك للمتابعة الامنية له باللصيقة ؟6/في 23 نوفمبر 2000 عاد للبلاد في عملية أطلق عليها اسم "تفلحون"، وذلك للقيام بالتعبئة الشعبية والتنظيم الحزبي والتفاوض مع النظام والاستمرار في الاتصالات الدبلوماسية.
عمل مع هيئة شئون الأنصار على نقل كيان الأنصار الديني نحو المؤسسية، فكان أن اكتمل بناء الهيئة المؤسسي بعقد المؤتمر الأول لهيئة شئون الأنصار في الفترة ما بين 19-21 ديسمبر 2002م وكان أول كيان ديني سوداني يقوم على الشورى والمؤسسية، كيف تصف كيان الانصار بانه اول كيان اسلامي سوداني بهذه العمومية هل لانه جمع مجموعة علماء السودان ام لم يكن غيره اي كيان او جماعة كالاخوان وانصار السنة يمارسون شوري فيما بينهم ولهم كيانات واذا كان في عام 2003 اي بعد عام واحد عقد حزب الامة مؤتمره السادس فكيف عقد 5 مؤتمرات بدون شوري ؟ 7/واما عن الترابي
في يونيو عام 1989، اقام حزب الترابي انقلابا عسكريا ضد حكومة المهدي المنتخبة ديمقراطيا وعين عمر حسن البشير رئيسا لحكومة السودان.
وكانك تقول ولا يحق للزعيمين ان يقموا باي تحريض علي هذه الحكومة المنتخبة ديمقراطيا ، اليس كذلك ؟ ام اعتراضك علي التصريحات والتي تقول قال الامام وتريد محاكمته ولاتقبل بان تنزع منه لقب الامامة
وبما ان الدعوة لازالت في اماني النفس اعتبرها لحظات ياس وقنوط من تداخلات الوضع الحالي ومن التناقضات واري في الموضوع اثارة ولفت انظار اكثر من انه ادانة ولاتحصل ادانة بتصريحات ولكل مقام مقال الم تسمع محاضرة السيد الصادق التي قالها قبل اسبوعين في الجزية وقدم فيها ورقة اوضح بان الجنوب منقسم علي نفسه وذكر بان من مات من الجنوبيين في حروبهم الداخلية اكثر مما قتل في الحروب التي وقعت بينهم وبين حكومات الشمال ووجد النقد من الجنوبيين وهل الترابي هو رئيس حركة تحرير السودان او الناطق الرسمي بها واذا كان كل من يؤيد الانفصال او يتحدث عنه يهدر دمه سوف تهدر لنا دما كثيرة ونحب نطالب بالحل السلمي وعدم الاقتتال وان جنحوا للسلم
فاجنح لها وتوكل علي الله ولنا عودة .